التسويق الالكتروني:-
يعتبر التسويق الإلكتروني أحد الفروع العامة للتسويق ، ويعرف أيضًا باسم (التسويق الرقمي) أو (التسويق الشبكي) ، وهو استراتيجية لتنظيم أساليب تكنولوجيا الاتصال الحديثة من خلال تحويل الأسواق الافتراضية ، وهو جزء مهم من استراتيجيات التسويق الحديثة الشاملة ، تعتبر طريقة تسويقية مهمة تسعى إلى تحقيق الأهداف من خلال الإنترنت ، كما توصف بأنها عملية تطبيق المبادئ العامة لعلوم التسويق من خلال استخدام الوسائط الإلكترونية ، وخاصة استخدام الإنترنت.
مميزات و عيوب:-
يمكن لتقنية التسويق الإلكتروني تطوير العلاقة مع العميل إلى مستوى غير مسبوق: التفاعل المستمر ممكن الآن. إذا كانت هناك مقاومة من بعض العملاء ، فسوف يرون أن هذا النهج التسويقي تدخلي ، والعكس صحيح ، وهو أمر سيء للذاتية. ومع ذلك ، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعية ، مثل ملفات تعريف الاهتمامات ، يزيد من قبول المستخدم ، خاصة بين أولئك الذين يزورون المواقع التجارية بشكل متكرر. يستخدم التسويق الإلكتروني للسماح للعملاء بالحصول على أقصى استفادة من المبيعات على موقع الويب وكسب ولاء العملاء. باستخدام الوسائل الحديثة وفقًا للمتطلبات القانونية ، والتي تتطلب مغادرة مسؤول الموقع ، يحق للمستخدمين الوصول إلى البيانات وتصحيحها وتعديلها وحذفها بموجب قانون حماية البيانات الصادر في 6 يناير 1978 (القسم 34). يجب أن يكون جميع المستخدمين قادرين أيضًا للعثور على طريقة للاتصال بمسؤول الموقع فيما يتعلق بهذه البيانات الشخصية ، أو لممارسة حقوقهم بموجب قانون حماية البيانات. مع مراعاة ان بعد أن انتشرت بيئة الإنترنت ، وبسبب تطور التكنولوجيا وزيادة سرعة التصفح ، أصبح من السهل الحصول على معلومات عن أي منتج أو خدمة على هذه الشبكة ، وأصبح من الممكن الحصول على هذه السلعة والحصول عليها في فترة زمنية قصيرة ، حتى يتمكن أي مسوق من تسويق سلعته وبيعها ، متجاوزًا القيود الإقليمية لموقعه ، والوصول إلى العالم بسلعته ، وهذا على الأقل يضمن مزيدًا من الرؤية لتلك السلعة أو الخدمة. باختصار ، يتيح التسويق الإلكتروني الحصول على السلع أو الخدمات بغض النظر عن الزمان أو المكان. يساعد التسويق الإلكتروني على فتح الطريق أمام الجميع لتسويق سلعهم أو خبراتهم دون التمييز بين الشركات الكبيرة ذات الأموال الضخمة والأفراد العاديين أو الشركات الصغيرة ذات الموارد المحدودة. تتميز آليات وطرق التسويق الإلكتروني بقلة التكلفة وسهولة التنفيذ نحن بالتأكيد لا ننسى إمكانية تعديل تكلفة تصميم وإعلان وإعلان متجر إلكتروني حسب الميزانية المخصصة له ، مجانًا أو مقابل تكلفة ، مقارنة بآلية التسويق التقليدية ، والتي يبدو من الصعب تطبيقها على الأعمال التجارية التقليدية. من خلال استخدام تقنيات البرمجيات المتعلقة ببيئة التسويق الإلكتروني والعمليات الإعلانية في هذه البيئة الرقمية ، من السهل تقييم وقياس نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط ضعفها وقوتها. تحديد التوزيع الجغرافي للجزء المتوقع من هذه الأنشطة والأهداف الأخرى التي تبدو مراوغة باستخدام الوسائل التقليدية.
انواع التسويق الالكتروني:-
أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الضروريات في حياة الوكالات والمصانع والشركات التجارية في المجتمعات المحلية والعالمية. حيث يتصل مئات الملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم بالإنترنت كل يوم ، ومن هذا المنظور وحده فإن أصبح الإنترنت تسويقًا إلكترونيًا ضخمًا أصبح أفضل أداة للمؤسسات لتطوير أسواق جديدة ، مما يتيح لك اغتنام هذه الفرصة لتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح ، سواء كان محليًا أو دوليًا ، للترويج للسلع والخدمات لجمهور متنوع ، وتحقيق هدف التجار والشركات الحصول على أعلى عائد ربح من برامج التسويق عبر الإنترنت.
- التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الإعلانات المجانية على الإنترنت.
- التسويق الإلكتروني عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
- التسويق الإلكتروني عن طريق المنتديات العامة والمتخصصة.
- التسويق الإلكتروني عن طريق أدلة وفهارس مواقع الإنترنت.
- التسويق الإلكتروني عن طريق صفحات الموقع.
- التسويق الإلكتروني عن طريق المواقع الاجتماعية.
- التسويق الإلكتروني عن طريق مواقع الفيديوهات.
- التسويق الإلكتروني عن طريق الإعلان بالنقر في محركات البحث.
- التسويق الإلكتروني عن طريق الإعلان بالنقر في المواقع الاجتماعية.
- التسويق الإلكتروني عبر حملات البريد الإلكتروني.
- التسويق الإلكتروني بالبنرات عن طريق مواقع الإعلانات المدفوعة.
- التسويق الإلكتروني عن طريق المدونات.
- التسويق الإلكتروني الإعلامي في المجلات والصحف.
معلومات اسم صاحب الدوره Ehab Mesallum عدد الساعات 3.5 ساعات مستوى المهاره مبتدئ تاريخ الاصدار 2021 لغه الدوره لغه عربيه حجم الملف 1.8gb التقييم ⭐⭐⭐⭐

تعليقات
إرسال تعليق